لماذا ترتبط جراحة البروستاتا (radical prostatectomy) بخلل الانتصاب؟


لماذا ترتبط جراحة البروستاتا (radical prostatectomy) بخلل الانتصاب؟

يسمى العلاج الذي يتم إجراؤه عن طريق الاستئصال الجراحي لغدة البروستاتا للرجال الذين تم تشخيصهم بسرطان البروستاتا جراحة استئصال البروستاتا الجذريةradical prostatectomy) . ) يمكن ملاحظة ضعف الانتصاب المؤقت أو الدائم في معظم الرجال الذين خضعوا لهذه الجراحة.

الإجراء المسمى استئصال البروستاتا الجذري هو عملية ازالة البروستاتا والأنسجة المحيطة بها تمامًا. لذلك ، يعاني المرضى من العديد من الآثار الجانبية. أولها احتمال تلف الحزم العصبية التي توفر الانتصاب بسبب الجراحة.

حتى إذا كانت غالبية الأعصاب محمية في الجراحة ، فإن ضعف الانتصاب المؤقت أو الدائم شائع جدًا بين المرضى.

يعتمد ضعف الانتصاب التالي للجراحة على عمر المريض وجسمه ودرجة السرطان وتواتر الجماع قبل الجراحة. تشير معظم الدراسات إلى أن 50٪ إلى 80٪ من الرجال الذين خضعوا لجراحة استئصال البروستاتا لديهم ضعف في الانتصاب في السنة الأولى بعد الجراحة. حتى في جراحة الأعصاب ، قد يستغرق تصحيح ضعف الانتصاب ما يصل إلى 12-24 شهرًا.

من بين المضاعفات الجنسية الأخرى بعد استئصال البروستاتا الجذري ، فإن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا تشمل النشوة الجنسية الجافة (القذف بدون إفرازات السائل المنوي) و ملاحظة قصر في طول القضيب لدى الرجال.


يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

اتصل


يمكنكم الحصول على أجوبة من اخصائينا عبر مراسلتنا عن طريق الواتساب او تعبئة الاستمارة

العنوان


PENILEIMPLANTS.ORG
Trump Towers Tower:2 Floor 18
اسطنبول، تركيا
جميع المواد في هذا الموقع صممت بهدف نشر المعلومات.لم يتم تحضير محتويات الموقع بشكل طبي احترافي او كبدائل للعلاج.جميع تجارب المريض في الموقع حقيقية و الهدف منها نشر المعلومات.حتى عند استعمال نفس المنتج/الدواء/العلاج ف ان النتائج قد تختلف من مريض الى مريض.من الافضل دائما مراجعة الطبيب المختص.