الوسم: دعامة القضيب

دعامات انتصاب من قطعة واحدة (قابلة للثني)

هذا هو النوع الأول من الدعامات التي بدأت استخدامها. الاختلاف الأكثر أهمية بين الدعامة القابلة للنفخ والدعامة القابلة للثني هو أن الدعامة القابل للنفخ تسمح بالصلابة والتحكم في الحجم ولها مظهر أكثر طبيعية. من ناحية أخرى ، تعتبر أطقم االدعامات القابلة للثني طريقة علاجية اقتصادية نسبيًا لأنها لا تحتوي على بنية ميكانيكية مثل أطقم االدعامات القابلة للنفخ. العيب الأبرز انها في حالة انتصاب مستمر. هذا يسبب فقدان الراحة و تشكل مظهر غير طبيعي للقضيب عند المرضى. ومع ذلك ، لا ينبغي أن ننسى أن طبيبك سيوصي بأفضل نوع من الدعامات لحالتك الحالية بعد الفحوصات اللازمة.

يجب إبلاغ الطبيب المعالج للتأكد من أن المريض لديه توقعات واقعية حول إيجابيات وسلبيات كل خيار علاج ونتائجه.

دعامات انتصاب من قطعتان (قابلة للنفخ)

طريقة علاجية أخرى في علاج ضعف الانتصاب هي دعامة اخرى تتألف من قطعتين قابلة للنفخ جزئيًا. معدل عدم الرضا يعتبر أعلى لدى المرضى الذين لديهم دعامات من قطعتين مقارنة بالدعامات الاخرى. والسبب في ذلك هو أن المرضى لا يحصلون على مظهر طبيعي للقضيب كالذي يمكن ان يحصلو عليه عند استعمال الدعامات المكونة من 3 قطع ، حيث لا يمكن تحقيق الانتصاب الكامل. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لهيكله المعقد ، فإن معدل حدوث عطل الميكانيكي مرتفع جدًا.

قطعتان اصطناعيتان من السيليكون لا تتمدد طوليا و عرضيا لعدم احتوائها على الخزان ومع ذلك ، يمكن أن يوفر تمددًا بقدر عرض هيكل الأسطوانة المستعمل. في دراسة نشرت تتحدث عن تفاصيل استخدام دعامة القضيب من قطعتين ، ينص على أن “الأطباء يفضلون الدعامات القابلة للنفخ من 3 قطع بدلاً من هذا النموذج بسبب خصائص الأداء للدعامات المؤلفة من قطعتين” (*)

الدعامات المكونة من ثلاث قطع قابلة للنفخ

وهو أكثر أنواع الدعامات استخدامًا. حوالي 75٪ من العمليات التي تم إجراؤها عبارة عن دعامات قابلة للنفخ من ثلاث قطع. إن الدعامات القابلة للنفخ المكونة من ثلاث قطع هي أكثر اختلافًا وتطورًا من الناحية التكنولوجية.تتكون من 3 أجزاء. الاسطوانات وكابلات التوصيل والخزان والمضخة. القطعة التي نطلق عليها الخزان تشبه بالون مملوء بالسائل. يتكون الطرف الاصطناعي للقضيب من أسطوانتين قابلتين للنفخ يتم وضعهما داخل القضيب وخزان يقوم بتخزين السائل عندما لا يكون القضيب في حالة انتصاب. يحتوي الطرف الاصطناعي للقضيب على مضخة واحدة لضخ السائل في الأسطوانات. بعد الضغط على هذه المضخة عدة مرات ، تبدأ في ضخ السائل القادم من الخزان مباشرة نحو الأسطوانات. بهذه الطريقة ، يمتلئ القضيب بالسائل ويصبح منتصبًا عن طريق ملء الأسطوانات بالداخل. بعد اكتمال العلاقة الجنسية ، يتم الضغط على زر الافراغ الصغير على المضخة ويتم انتقال السائل من الاسطوانات إلى الخزان في الاتجاه المعاكس. توفر الأطراف الاصطناعية القابلة للنفخ المكونة من 3 قطع مظهر طبيعي للقضيب بالاضافة الى سهوله استخدامه، و حاز على معدلات رضا عالية لدى الأزواج و يضمن المزيد من الثقة بالنفس لدى المريض.

ما هي المضاعفات المحتملة لزراعة دعامات القضيب؟

1-العدوى.
2-تآكل او التعرية(erosion) .
3- الاعطال الميكانيكية.

على الرغم من ندرة حدوثها (1.5 – 3 ٪) ، قد تتطور العدوى بعد زراعة الدعامة. عند حدوث ذلك ، فسيكون من الضروري في معظم الحالات إزالة الدعامة للقضاء على العدوى. بعد إزالة الدعامة ، قد يتطلب الأمر عدة أشهر لإعادة زراعة دعامات اخرى. شكل آخر من أشكال العلاج هو جراحة تسمى “salvage therapy”. في هذه الجراحة، تتم إزالة الدعامة ، ويتم غسل القنوات بالمضادات الحيوية واستبدالها بدعامات جديدة في نفس الوقت. تظهر الدراسات (*) أن 80٪ من عمليات إعادة الجراحة التي تم إجراؤها باستخدام طريقة العلاج هذه تقضي على العدوى بشكل فعال. ميزة هذه الطريقة أنها تمنع حدوث قصر في طول القضيب ، والذي قد يحدث بسبب إزالة الدعامة.

إذا كان النسيج المحيط بالدعامة تالفًا قد يسبب ذلك خروج الدعامة من مكانها، غالبًا ما يرتبط ذلك التآكل بالعدوى وفي بعض الحالات يتطلب إزالة الدعامة.
قد تخرج الدعامة بشكل من الاشكال خارج مكانها بسبب تلف في الانسجة او اسباب اخرى و هذا ما يسمى ب erosion و غالبا ما ترتبط هذه الحادثة بالعدوى مما يجعل استخراج الدعامة امرا ضروريا.

على الرغم من أن مضاعفات جراحة زراعة الدعامة بعد الجراحة ليست شائعة ، إلا أن هناك احتمالًا أكبر لحدوث مشاكل ميكانيكية في الدعامات القابلة للنفخ من الدعامات القابلة للثني. السبب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة في هذه الأجهزة هو التسرب من الأسطوانات ، أي فقدان السائل. هذا يتسبب في تسرب السائل الموجود من الاسطوانات إلى الجسم. بالرغم من ذلك ، تحتوي هذه الدعامات على محلول ملحي طبيعي غير ضار يمكن أن يمتصه الجسم. يمكن رؤية الأعطال الميكانيكية في 15-30 ٪ من المرضى في غضون 10-15 سنة بعد زراعة دعامات القضيب.

تشمل المضاعفات الميكانيكية الأخرى الأقل شيوعًا الانتفاخ الغير ارادي للدعامات. ومع ذلك ، تم القضاء على هذه المشكلة في دعامات ذات الثلاث قطع (X) المصنعة بتقنية جديدة.

لا تؤثر دعامات القضيب على قدرة الرجل على الوصول إلى النشوة الجنسية والقذف والمتعة. ومع ذلك ، يجب أن نتذكر أنه بمجرد زراعة دعامات القضيب، فإنه سيدمر قدرته على الانتصاب بشكل طبيعي. ومع ذلك ، لا يأخذ المرضى هذا في الاعتبار لأنه لا يمكن علاج شكاوى المريض الا بزراعة هذه الدعامات بعد فشل جميع الحلول الاخرى.

كما هو الحال مع جميع العمليات الطبية ، من المهم استشارة الطبيب حول المخاطر والمضاعفات المحتملة في جراحة زراعة دعامات القضيب لتحديد الدعامة الأمثل والعلاج الأفضل.

كيف ستصبح الحياة الجنسية بعد زراعة دعامة القضيب؟

قد يظهر ألم أو تورم أو كدمات لمدة 2-4 أسابيع بعد زرع دعامات الانتصاب. في هذه الحالات ، قد ينصحك طبيبك بتناول مسكنات الألم. يمكن للمرضى عودتهم الى حياتهم الجنسية الطبيعية بعد 4-6 اسابيع من العملية الجراحية و ذلك بموافقة الطبيب.

دعامات الانتصاب و العملية الجراحة التي أجريت لزراعتها لا تؤثر على متعة الجماع الجنسي أو القذف عند المرضى. يمكن للمريض المشاركة في النشاط الجنسي كما كان من قبل ، وإنجاب الأطفال. تزيد الأطراف الاصطناعية من الصلابة في القضيب ، لكنها لا تزيد من طول القضيب.
يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات في بعض الدول, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

ما مدى كفاءة دعامات الانتصاب؟

تكشف البيانات السريرية طويلة المدى أن دعامات القضيب فعالة للغاية وموثوقة. تشير الدراسات التي أجريت على مرضى زارعون لدعامات الانتصاب (**) إلى أن ما يقرب من 90-95٪ من دعامات الانتصاب القابلة للنفخ قد وصلت إلى صلابة مناسبة لممارسة العلاقة الجنسية. أفادت الدراسات أن معدلات الرضا لكل من المستخدمين و شركائهم تزيد عن 90 ٪ (*) وأن غالبية الرجال سيختارون خيار العلاج هذا مرة أخرى إذا واجهوا نفس الموقف مرة أخرى. تظهر الدراسات العلمية أن المرضى الذين اجرو جراحة لزراعة دعامات الانتصاب ان لديهم تحسن جذري فيما يتعلق بشكاوى ضعف الانتصاب، بغض النظر عما إذا كانت الدعامة مؤلفة من قضعة واحدة قابلة للثني أو الدعامة القابلة للنفخ من 3 قطع. كشفت دراسات أخرى أنه بعد 6-12 شهرًا من الاستخدام ، زادت معدلات الرضا بشكل أكبر وكان هناك تحسن كبير وراحة في الأشهر الستة الأولى التالية للجراحة.
يشير الرجال الذين يستخدمون دعامات الانتصاب إلى أن الصلابة والمظهر الناشئ عن زراعة الدعامات تبدو طبيعية. يجب الاشارة أيضًا أن المرضى الذين يستخدمون دعامات الانتصاب يشعرون براحة اكبر عند معرفتهم ان بامكانهم تحقيق انتصاب في اي وقت و لاي مدة يرغبون به

ما هي تكلفة دعامات القضيب؟ هل يغطي التأمين هذا العلاج؟

قد تختلف تكلفة دعامة القضيب المناسبة لك حسب اختيار المستشفى وعدد الأيام التي ستقضيها بالمشفى بعد الجراحة. تختلف تغطية الرعاية الصحية وتكاليف العلاج حسب الحالة. ومع ذلك ، يمكن لشركات التأمين الصحي أن تغطي بشكل جزئي تكاليف هذه العملية. خاصة عند التحقق من وجود أمراض اخرى قد تسبب حالات ضعف الانتصاب. من أجل الحصول على معلومات أفضل حول هذا الموضوع وتحديد ما إذا كان التأمين يغطي علاج ضعف الانتصاب ، فمن الأفضل الاتصال بالشركة لمعرفة تفاصيل أكثر.
يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات في بعض الدول, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

كيف تتم عملية زراعة الدعامات؟

يعتمد النهج الجراحي على نوع الدعامة المستخدمة ، وتاريخ المريض الصحي ، واختيار الجراح. خلال الجراحة التي تتم تحت التخدير ، يتم زرع الدعامة المؤلفة من ثلاث قطع قابلة للنفخ في القضيب ، من خلال شق في الجزء السفلي من البطن وكيس الصفن. في هذه الأثناء ، يتم وضع أنبوب رفيع ومرن (مجس) في مجرى البول والمثانة لفترة قصيرة لتصريف البول.

عادة يتم إجراء قطع جراحي صغير إما عند تقاطع أنسجة البطن والقضيب، أو تحت العصب عند التقاء كيس الخصية (كيس الصفن) مع القضيب. لا تتم إزالة الأنسجة في هذا الإجراء، وعادة ما يكون فقدان الدم ضئيلاً. لذلك ، لا يلزم أبدًا نقل الدم الى المريض.يمكن للمرضى العودة إلى منازلهم في نفس يوم الجراحة أو البقاء في المستشفى لليلة واحدة بحسب توصيات الطبيب وإجراءات المستشفى. يستغرق اجراء هذه العملية حوالي الساعة تقريبا.

قد يظهر ألم أو تورم أو كدمات لمدة 2-4 أسابيع بعد زرع دعامات الانتصاب. في هذه الحالات ، قد ينصحك طبيبك بتناول مسكنات الألم. يمكن للمرضى عودتهم الى حياتهم الجنسية الطبيعية بعد 4-6 اسابيع من العملية الجراحية و ذلك بموافقة الطبيب.
دعامات الانتصاب و العملية الجراحية التي أجريت لزراعتها لا تؤثر على متعة الجماع الجنسي أو القذف عند المرضى. يمكن للمريض المشاركة في النشاط الجنسي كما كان من قبل ، وإنجاب الأطفال. تزيد الدعامات من الصلابة في القضيب ، لكنها لا تضمن زيادة في طول القضيب.
يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات في بعض الدول, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

ما هي انواع دعامات الانتصاب؟

هناك ثلاثة أنواع من دعامات الانتصاب لكل منها أقطار وأطوال مختلفة.
-دعامة مرنة مؤلفة من اسطوانتين من السيليكون قابلة للثني (تبقى في حالة انتصاب مستمرة عند الرغبة و ثنيها عند الانتهاء من الاستعمال).
-دعامة مؤلفة من قطعتين (يمكن نفخها عند الرغبة, تعطي انتصاب كامل ولكن ارتخاء نصفي).
-دعامة مؤلفة من ثلاث قطع قابلة للنفخ (يتم نفخها عند الرغبة, تعطي انتصاب كامل و ارتخاء كامل).

تنقسم الدعامات المؤلفة من ثلاث قطع قابلة للنفخ أيضًا إلى قسمين:

الدعامات المؤلفة من ثلاث قطع قابلة للنفخ التي تتسع بشكل عرضي فقط.
الدعامات المؤلفة من ثلاث قطع قابلة للنفخ التي يمكن أن تتسع بشكل عرضي و طولي.
يغطي التأمين الصحي العام  جزءا مهما من تكاليف الدعامات في بعض الدول, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

ما هي دعامة الانتصاب؟

دعامات الانتصاب ، هي خيارات العلاج الأخيرة والدائمة للعجز الجنسي لدى الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بعد عدم استجابة القضيب للعلاجات غير الجراحية كحبوب الانتصاب ،أجهزة الانتصاب بالشفط و حقن تقوية الانتصاب . بما أن هذا العلاج لا رجعة فيه ، فمن المهم جدًا للمرضى التحدث إلى أطبائهم حول مزايا وعيوب هذا العلاج للتأكد من اتخاذهم القرار الصحيح.
يمكن تلخيص هذه العملية باستبدال الأنسجة الإسفنجية (الجسم الكهفي) داخل القضيب بدعامة صلبة أودعامة قابلة للنفخ خلال عمل جراحي يستغرق حوالي ساعة واحدة.
في جميع انواع دعامات الانتصاب، تكون الدعامات التي يتم وضعها جراحيًا مخفية تمامًا داخل الجسم. لا يمكن رؤيتها من الخارج. يمكن للرجال الذين اجروا زراعة لدعامات الانتصاب أن يمارسوا العلاقة الجنسية بقدر ما يريدون بالوقت الذي يرغبون به.

يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات في بعض الدول, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

اتصل


يمكنكم الحصول على أجوبة من اخصائينا عبر مراسلتنا عن طريق الواتساب او تعبئة الاستمارة

العنوان


PENILEIMPLANTS.ORG
Trump Towers Tower:2 Floor 18
اسطنبول، تركيا
جميع المواد في هذا الموقع صممت بهدف نشر المعلومات.لم يتم تحضير محتويات الموقع بشكل طبي احترافي او كبدائل للعلاج.جميع تجارب المريض في الموقع حقيقية و الهدف منها نشر المعلومات.حتى عند استعمال نفس المنتج/الدواء/العلاج ف ان النتائج قد تختلف من مريض الى مريض.من الافضل دائما مراجعة الطبيب المختص.