هل يوجد علاج غير جراحي لخلل الانتصاب؟


هل يوجد علاج غير جراحي لخلل الانتصاب؟

ما هو الاستشارة / العلاج النفسي / العلاج الجنسي؟

السبب النفسي في ضعف الانتصاب هو حالة شائعة جدًا. لأن ضعف الانتصاب قد يكون بسبب الإجهاد والقلق الجنسي أو غيرها من مشاكل الصحة العقلية والشخصية.
غالبًا ما تتضمن العلاجات النفسية الاستشارة وتشمل التحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الجنسية حول العلاقات والتجارب. يمكن للمعالجين المساعدة في إيجاد طرق فعالة للتعامل مع معظم هذه المشاكل. بالنسبة للعديد من الأزواج الذين تتأثر علاقتهم بخلل الانتصاب ، فإن التحدث إلى معالج حول هذه المشكلة يمكن أن يعطي نتائج جيدة. يجب مناقشة المخاطر والفوائد المحتملة لجميع خيارات العلاج مع المريض قبل اختيار أي شكل من أشكال العلاج. لأن رضا المريض والشريك هو الهدف الأساسي.

حبوب الانتصاب(PDE5I) والعلاج.

حبوب الانتصاب تسمى مثبطات فوسفوديستراز 5 (PDE5I) و هي الأدوية الفموية كالتالي:
( Sildenafil (Vi * gra®), Vardenafil (Lev * tra®) ve Tadalafil (Ci * lis®. يستفيد حوالي 70٪ من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب من الأدوية الفموية. ومع ذلك ، لا ننسى أن هذا الدواء مصمم ليسبب تدفق الدم إلى القضيب في وقت الإثارة الجنسية كآلية للعمل ، فهي تحتاج إلى أعصاب وأوردة قوية. ومع ذلك ، إذا كان هناك أي دواء تستخدمه متعلق بالأمراض التالية (ضغط الدم ، السكري ، أدوية أمراض القلب التي تحتوي على النترات ، إلخ.) قد يتضرر جزء من الانسجة لذلك من الافضل باستشارة طبيبك قبل الاستخدام. كما لا ينصح باستخدامه بدون وصفة طبية.

علاجات الحقن.
يمكن وصف الأطباء لمرضاهم الأدوية التي تعطى للقضيب عن طريق الحقن المباشر ، عندما لا تعمل العلاجات الفموية (حبوب الانتصاب) أو تكون غير كافية. هذه الأدوية هي Papaverine و Phentolamine و Alprostadil. يمكن أيضًا استخدام العلاج بالحقن كدواء واحد أو عدة تركيبات دوائية. يستخدم الدواء الوحيد Alprostadil ، وهو نوع من Prostaglandin E1 (PGE1) للعلاج بالحقن. العلاجات المركبة من خليطين من الأدوية تسمى “Bi-m * x” أو 3 مخاليط أدوية تسمى “Tri-m * x” عبارة عن خليط من اثنين أو ثلاثة من الأدوية الأكثر استخدامًا أعلاه (بابافيرين ، فينتولامين و / أو ألبروستاديل). معظم الرجال الذين لا يستجيبون للعلاجات الفموية المستخدمة في ضعف الانتصاب يعطون استجابة إيجابية لعلاجات الحقن لفترة من الوقت. تبلغ معدلات نجاح العلاج بالحقن حوالي 85٪. يمكن أن تكون الحقن مفيدة أيضًا للرجال الذين يتناولون الأدوية الفموية ، مثل النترات الفموية ، والتي لا ينبغي استخدامها في وقت واحد مع بعض الأدوية الفموية لعلاج ضعف الانتصاب.
كيفية عمل الحقن
يجب أن يتم حقن القضيب من قبل طبيب المسالك البولية أو طبيب متخصص إذا أمكن. يتم تطبيق العلاج بالحقن على الجزء السفلي من القضيب (الأبعد عن رأس القضيب) قبل النشاط الجنسي بحوالي 5-10 دقائق. يتسبب الدواء المحقون في تمدد الأوعية الدموية في القضيب ، مما يزيد من تدفق الدم إلى القضيب ويضمن الانتصاب ، أي التصلب. عادة ما تكون أوقات الانتصاب في علاجات الحقن 30 دقيقة. لا ينصح باستعمال العلاج بالحقن أكثر من 3 مرات في الأسبوع.

ما هي الآثار الجانبية للحقن المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب؟
التأثير الجانبي الأكثر خوفًا من العلاج بالحقن هو خطر الانتصاب على المدى الطويل. تسمى هذه الحالة priapism ويمكن أن تسبب تلفًا خطيرًا دائمًا في أنسجة القضيب. قد يستمر الانتصاب لأكثر من 4-6 ساعات وهي حالة مؤلمة للغاية. في مثل هذه الحالة ، من الضروري للغاية التدخل عن طريق الاتصال بالطبيب قبل مرور 4 ساعات. يمكن أن يسبب استخدام هذه الأدوية على المدى الطويل مشاكل خطيرة. يجب عليك بالتأكيد استشارة طبيبك حول هذا الموضوع.

مضخات القضيب
ما هي مضخات القضيب وكيف تعمل؟
تم استخدام مضخات القضيب على نطاق واسع في العديد من البلدان لفترة طويلة جدًا. إنها أجهزة لا يجب استخدامها دون استشارة الطبيب. يتوسع حجم القضيب ويملئ بالدم بفضل الضغط السلبي الناتج عن المضخة في الأنبوب.مما يؤدي الى تشكل صلابة بسبب الحلقة التي يتم إدخالها تحت القضيب لكي تحفاظ على الانتصاب.

ما هي مخاطر استخدام أجهزة المضخات؟
أكثر المشاكل شيوعًا هي الكدمات وتهيج الجلد والألم أو الانزعاج وخدر و / أو فقدان الحساسية. في الاستخدام المطول ، يمكن للحلقة الملحقة بقاع القضيب أن تسبب تهيجًا وحساسية مؤلمة.

هل يساعد تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية الأخرى في علاج خلل الانتصاب؟

هناك عدد قليل جدا من المنشورات العلمية حول هذا الموضوع. يتم بيع العديد من المنتجات في السوق من قبل وزارة الصحة ، دون موافقة وبدون وصفة طبية. قد تؤدي المكونات الموجودة فيه إلى تفاقم الحالة الحالية أو تتسبب في آثار جانبية أكثر خطورة. يجب ألا تستخدم هذه المنتجات أبدًا دون استشارة طبيبك.

هل يغطي التأمين الخاص علاج خلل الانتصاب؟

يختلف العلاج بالتأمين الصحي الخاص وفقًا لشركات التأمين وسياسات العلاج التي تتبعها. ومع ذلك ، إذا كانت مؤشراتك مناسبة ، فقد يتم تغطية الأطراف الاصطناعية جزئيًا بواسطة مؤسسة الضمان الاجتماعي. من الأفضل الاتصال بالشركة بشكل فردي لتحديد ما إذا كانت علاجات ضعف الانتصاب يتم التكفل بها عن طريق التأمين الخاص أو مؤسسة الضمان الاجتماعي أو لا.


يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

انت هنا الآن:

وسوم

اتصل


يمكنكم الحصول على أجوبة من اخصائينا عبر مراسلتنا عن طريق الواتساب او تعبئة الاستمارة

العنوان


PENILEIMPLANTS.ORG
Trump Towers Tower:2 Floor 18
اسطنبول، تركيا
جميع المواد في هذا الموقع صممت بهدف نشر المعلومات.لم يتم تحضير محتويات الموقع بشكل طبي احترافي او كبدائل للعلاج.جميع تجارب المريض في الموقع حقيقية و الهدف منها نشر المعلومات.حتى عند استعمال نفس المنتج/الدواء/العلاج ف ان النتائج قد تختلف من مريض الى مريض.من الافضل دائما مراجعة الطبيب المختص.