Skip to main content

ما هي المشاكل الصحية المتعلقة بخلل الانتصاب؟


ما هي المشاكل الصحية المتعلقة بخلل الانتصاب؟

بكل بساطة, يعد اضطراب تدفق الدم إلى القضيب هو السبب الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب. يمكن أن تؤثر الأمراض المختلفة، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتصلب الأوعية الدموية (تصلب الشرايين) ، سلبًا على تدفق الدم. في الواقع ، يسبب تصلب الأوعية الدموية ما يقرب من 40 ٪ من خلل الانتصاب لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا.
بعض الأمراض التي تؤثر على الجهاز العصبي يمكن أن تتداخل مع قدرة الجسم على معالجة إشارات التحفيز الجنسي ، مما يتسبب في ضعف الانتصاب. تلف الأعصاب الناجم عن السكتة الدماغية أو إصابات العمود الفقري والأمراض العصبية الأخرى مثل التصلب المتعدد و باركنسون، يقلل من قدرة الدماغ على الاستجابة للإثارة الجنسية ويسبب اختلالات جنسية.
Diabetes ، المعروف ايضا باسم مرض السكري ، هو مرض يؤثر سلبًا على كل من الأوعية الدموية والجهاز العصبي. بغض النظر عن نوع المرض، يعاني ما يقرب من 50٪ من مرضى السكري من ضعف الانتصاب.
يمكن أن يحدث أيضًا بسبب تلف الأعصاب أو الأوعية او عدم تدفق الدم الى القضيب بسسب كسور او خدوش.
وبالمثل ، يمكن للعلاجات الجراحية و الإشعاعية في علاج سرطان البروستاتا أو المثانة أو القولون أن تسبب ضعف الانتصاب.
يمكن أن تسبب الاضطرابات الهرمونية مثل مشاكل هرمون التستوستيرون المنخفض أو الغدة الدرقية أو الغدة النخامية مشاكل في الانتصاب.
يمكن أن يتسبب مرض بيروني ، الذي يتسبب في تكون اللويحات الصلبة في القضيب ويؤدي إلى تجعد أو انحناء القضيب بطريقة غير طبيعية، إلى خلل في الانتصاب.
تتسبب الأدوية المستخدمة لعلاج بعض الأمراض المزمنة في خلل الانتصاب. تدخل في هذا التصنيف علاجات حاصرات بيتا وبعض أدوية القلب وبعض أدوية القرحة الهضمية وحبوب النوم ومضادات الاكتئاب.
يمكن لعادات مثل شرب الكحول والسجائر المكثف ، وتعاطي المخدرات ، والتغذية غير الصحية بشكل فردي أو معًا ان تتسبب خلل في الانتصاب.
تشمل الأمراض المزمنة الأخرى المرتبطة بخلل الانتصاب: الفشل الكلوي المزمن ، فشل الكبد ، مرض الزهايمر ، انقطاع النفس الانسدادي النومي ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).
في معظم الأحيان ، يتسبب وجود أكثر من عامل واحد في ضعف الانتصاب. ونتيجة لذلك ، كلما زاد عدد عوامل الخطر أو الظروف ، زاد معدل ضعف الانتصاب لدى الرجال وفقًا لذلك


يغطي التأمين الصحي العام جزءا مهما من تكاليف الدعامات, للتعرف على شروط الدفع و التفاصيل تواصل معنا.

انت هنا الآن:

وسوم